Thursday, October 18, 2007

ها انا ذا اعود للحياة من جديد!!

ها انا الان اعود للكتابة من جديد من بعد تمزيق اوراقي تحطيم اقلامي !!لم افعل ذلك اهانة لكن يأساً من كتاباتي التي سرعان ما كانت تمزق نفسها رافضةً نفسها
حتى الكلمات اصبحت الان تنتحر انتحاراً كانتحار البشر ما فائدتها اذن اذا لم يصغى لها او يعمل بها ما فائدتها اذا اهينت في وطنها مهد ولادتها هل تنتظر التكريم بعد ذلك لا بل اخذت افضل الطرق معلنة احتجاجها على ما اصاب قائليها من لا مبالاة قالت في غضب انا لغة الضاد كيف بي هكذاو بعد ان كانت تجري على لساني كلمات وتنطلق بها يدي نحو الاوراق كاتبةً دون رادع اصبحت الان اتامل منظر حروفها المنكسرة والتي اصبحت الان في اشد خجلها من اهلها !! قررت ان اجمع قصاصات اوراقي وان الملم قصافات اقلامي وان اعلن عودتي للحياة من جديد اعلنتها عودة خجولة لكنها افضل من الا عودةاملاً ان اجد معي من يضع يدي على جراحي ويضع قدمي على درب تاهت عنه اقدامي.قررتها اعلنتها واذابي اجدها واقفة في شموخ شجرة امتدت جذورها لاعماق الارض متحديةً اعتى الرياح فهل من مجيب هل من منقذ لكلمات فضلت عل نفسها الانتحار على ان تحرف او تنكر من اهلها
معاً نحمى لغتنا من الضياع والانقراض نحافظ عليها قبل ان تتخلى هي عنا فنصبح قوما بلا هوية او عربا بلا عربيةً

6 comments:

صانعة الحرية said...

السلام عليكم
سعيده جدا انى اول تعليق فى المدونه وربنا يتقبل يارب و حلو اوى الهدف والغايه ان حضرتك تحافظ على اللغه العربيه
وان شاء الله اعد انى هحاول اكتب البوستات بعد كده باللغه العربيه
مبرووووووك على المدونه
وربنا يجعلها فى ميزان حسنات حضرتك
ولا تنسى تجديد النيه

محمد مارو said...

الحمد لله انك عدت لنا بالسلامه
و الحمد لله ان مطلعتش انا السبب زى ما كنت واهمنى بذلك

hekaytna said...

شكرا صانعة الحرية لتعليقك الجميل المدونة كنت عاملها من زمان لكن للاسف اتحذفت غلطه وبدات اعملها من جديد
الله يسلمك يا مارو لو مش انت السبب امال مين لو تعرف5ه قولي عليه بس

احمد الجيزاوى said...

انا كنت بدور على مدونتك بقالى يومين وكويس انك علقت عندى علشان اجبه واشله عندى فى الففرت
بس المهم حمد الله على السلامه
انا بستمتع بقرئه لى اى شخص بيحب اللغه العربيه رغم ضعفى انا فيه ولكن زى مقال الشاعر لو معرفتش تصنع الصح يبقه على لاقل لا تعوقه
احمد الجيزاوى

nosha said...

أولاً :ـ حمد الله على السلامة ومستنيين كتاباتك الجميلة
ثانياً بقى وهو الاهم :ـ إن لغتنا للأسف ضاعت من زمان بسبب الجهل وعدم الإدراك والألفاظ الغريبة على اللغة والألفاظ المستنسخة كمان من اللغات التانية
فربنا يكون معانا إن شاء الله ونحاول إننا نحافظ على اللي فاضل ولسه موجود من لغتنا
تحياتي ليك جداً

طرقعات فجائية said...

اخى الفاضل علاء
السلام عليكم
اولا اعتذر لسوء الفهم الذى حدث بيننا فى أول محاورة
ثانيا فأحب أن أنوه إلى أن اللغة العربية لغة القرآن الكريم لغة مستهدفة لمحوها من ذاكرة الامة تمهيدا لمحاولتهم محو القرآن من صدورها وأنى لهم هذا فالله حفظ كتابه العزيز وحفظ لغة هذا الكتاب باقية ولكن اين نحن من ذلك
سؤال أتمنى ان نجيب عليه سويا
وتقبل تحيات أخوكم
طارق الجيزاوى